الزيارات

السبت، يونيو 26

هام : تحذير من السفر لأوروبا وامريكا




نحن المسلمون بدأنا فعليا التفكير

في المكان الذي سوف نقضي فيه الإجازة مع عوائلنا

هربا من لهيب الحر في بلادنا.

لكن لحظة يا أخي المسلم وأختي المسلمة

فصيف 2010 ليس كصيف 2009

لم تعد اجراءات دخول المطارات في أوروبا وأمريكا

مثل ما كانت عليه قبل اشهر قليلة

فقد تم وضع قرار اجباري جديد على كل مسافر

قبل دخوله اراضيها

التي سوف يقوم العرب والمسلمون

بصرف ملايين الدولارات فيها

للاستمتاع مع عوائلهمم في أوروبا وجوها اللطيف.



القرار يا اخي المسلم بسيط جدا

وهو موافقتك على أن تقوم
 زوجتك وبناتك بعرض أجسامهن

وهن عاريات بالكامل

أمام موظفي المطار.

http://www.pi-er.com/wp-content/uploads/2009/12/full-body-scanners.jpg
هذه نماذج فاضحة لصور الجهاز

نعم عاريات دون شئ يسترهن

حيث يكون بمقدور موظف الأمن في المطار مشاهدة كل شئ

بلا استثناء ويرى بكل وضوح فتحات الجسم والعورات المغلظة

دون مراعاة لفتاة متحجبة أو محتشمة أو منقبة.

فأهلا بك يا مسلم ومسلمة في ربوع أوروبا الجميلة...

بلاد الحرية !!!

لا تصدق الصور الجميلةالتي ينشرها الاعلام الغربي

التي يحاولون خداعنا فيها


فهل يا ترى يا أخي المسلم سوف توافق على ان

تستعرض أجساد زوجاتك وبناتك للأجانب

للسماح لك بدخول بلادهم وفوق ذلك تنعش اقتصادهم؟؟؟؟؟

هذا الأمر صحيح والصورة خير برهان وهي غيض من فيض

وحتى يطمئن قلبك أخي وأختي المسلمةفإن كلاً من :

بريطانيا

فرنسا

هولندا

سويسرا

ايطاليا

أمريكا

كـنـدا

بدأت بالفعل تركيب أجهزة المسح الضوئي للمسافرين

التي تقوم بتعرية الجسم بالكامل,

كما أبدت المانيا موافقتها المبدئية على تطبيق الفكرة،

مشيرة الى انها ستبدأ في التجهيز له

بعد موافقة الاتحاد الاوروبي ،وغيرها من الدول

في الطريق الى تعرية الاجساد

فهل هناك اهانة وتعدي على خصوصيات البشر

أكثر من ذلك؟؟

لا شك أننا نحن المسلمون

أكثر المتضررين والمستهدفين

لأننا الوحيدين الذين ما زلنا نحافظ على فطرتنا 

وكرامتناالتي ابقى عليها لنا ديننا الحنيف.


يروي الممثل الهندي الشهير شاروخ خان قصته

عندما كان في مطار هيثرو مؤخرا

حيث قال أن موظفي المطار طلبوا منه المرور

من خلال الماسح الضوئي

وقام فعلا بالمرور

وبعد ذلك جاءه بعض موظفات الأمن في المطار

ببعض الأوراق للتوقيع عليها.

ظنها تتعلق باجراءات الدخول

لكن الصدمة أنها صوره وهو عاري تماما

وكافة أعضاء جسمه واضحة مع أدق التفاصيل.

فقد قامت الموظفات بطبع صوره له فورا

طمعا لنيل توقيعه !!!!

فالأجهزة يمكنها ايضا طبع صورك

وليس كما يصرح المسؤولين دائما

أنها غير قابلة للطباعة !!!!

بل... ويتم تخزينها لديهم !!!

قبل أيام قليلة تم منع فتاتين مسلمتين في مطار مانشستر البريطاني

بعد رفضهما للمرور تحت الجهاز حفاظا على عوراتهما ودينهما

رغم أن حالتهما المادية بسيطة وخسرتا قيمة التذاكر بسبب ذلك !!

فهل يا ترى نحافظ على القليل مما بقى من كرامتنا.


مايكل شيرتوف المسؤول الثاني

عن حماية الأمن الوطني في أمريكا

أثناء فترة ولاية جورج بوش وأوباما

يعترف وبكل وقاحة بأن شركته

هي التي تورد أجهزة المسح للجسم

وهوالذي وضع الاجراءات التي تتبعها أمريكا لحماية أراضيها !!!

وقام بعمل اول طلبية من الشركة التي يمثلها في عام 2005

أثناء رئاسة جورج بوش !!

أسهم الشركات المنتجة لأجهزة المسح الضوئي قفزت بشكل خيالي

بعد التشديد الأمني الأخير .





اذا كان لا بد من قضاء الاجازة في الخارج,

فلتكن وجهتنا دولة عربية او اسلامية

وليس مكان أفضل من أخذ العائلة الى

بيت الله الحرام بمكة

وزيارة المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

فمنها تكسب الاجر والثواب ومنها التفريج عن النفس.

إخواني وأخواتي

دولنا ومدننا أولى بأموالنا من الأجانب

الذين يترزقون من أموالنا وفوق ذلك يستبيحون أعراضنا

فلنجعل صيفنا اسلاميا.

وإليكم الأحاديث التي وردت عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم والتي تحث على الحياء والتستر ولقد كان نينا محمد صلى الله عليه وسلم أشد حياءً من العذراء
في خدرها,

روي عن قرة بن إياس رضي الله عنه قال: كنا مع النبي فذُكِر عنده الحياء، فقالوا: يا رسول الله الحياء من الدين؟، فقال رسول الله "بل هو الدين كله"[رواه الطبراني وصححه الألباني]

" الحياء والايمان قرناء, فاذا رفع أحدهما رفع الآخر " [صححه الألباني]

وعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: كنت أدخل بيتي الذي فيه رسول الله وإني واضع ثوبي، وأقول: إنما هو زوجي وأبي، فلما دُفِن عمر رضي الله عنه معهم .. فوالله ما دخلته إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياءً من عمر .[رواه أحمد وصححه الألباني]

هذا حيـــــائها مع الأموات، فما بـــــال الأحيـــــاء؟!

فيا اخي المسلم واختي المسلمة

اتقوا الله في أنفسكم وفي اهليكم

واستروا على عوراتكم واتركوا ملذات الدنيا وراء ظهوركم.




الجمعة، يونيو 25

و خرجت معه.... ‎"قصة قصيرة"


http://dc225.4shared.com/img/289007468/7e316921/_______.JPG?sizeM=7

هيا ردد 
معي سبحان 



الله وبحمده سبحان الله العظيم.gif


كانت كعادتها تقيم أكثر من علاقة مع الرجال
وتحظى بحبهم وملاحقتهم لها وخدماتهم المقدمة على طبق من ذهب

ليست بالمراهقة ليقال مسكينة أغواها الشيطان في عمر الجهل ومع التغيرات الفسيولوجية لهذه المرحلة ..

هي من دعتهم وقبلت ان تخرج معهم دون أدنى خوف من الله ولا من زوجها الذي تخونه في الغيب
ولا من ابناءها وبناتها الذين ينظرون لها بأنها قدوة


وفي تلك الليلة الظلماء

وبخفاء عن عيون المخلوقين وتجاهل لعيون الخالق الذي
يرى دبيب النملة السوداء في ظلمة الليل

وافقت شهواتها وخرجت معه بعد أن أعجبها الخروج معه مراراً
ولكن هذه الليلة مختلفة

معه زميلة الذي لايخفي عليه من أمرها شيء
وافقت للخروج مع الاثنين للسمر لا للبحث عن الزنا على حد قول ابليس لها


ولما آن للخافي أن ينجلي

وكتب الله فضيحتهما وخاتمتها السيئة

حدث خلل في السيارة فأنقلبت بمن فيها
ولم يجدوا من ينقذهم (لأن الله آراد لهم الفضيحة وليعتبر غيرهم)
 

حتى انكشف النور
وخرج الناس لأعمالهم ورأوا منظراً بشعاً
منظراً لايليق بمسلمين
ولا بأم لأطفال وزوجة لرجل فاضل


خرجت لترضي الشيطان وغرورها وختم لها بخاتمة كهذه
قبضت روحها وودعت الحياة جامعةً خيانة الزوج وعصيانه
وماارتكبته معهم من كبائر وصغائر للذنوب
فلاحول ولاقوة الا بالله


لأول مرة حالة وفاة تشرق فيها وجوه الأهل بعد أن علموا الخافي
وحمدوا الله أنها رحلت بعارها وخزييها ولم تربي ابناء لأنها غير مؤهلة.



أما الرجلان أحياء.... فلا أعلم إلا عن حال أحدهما

لأني أعرف من يكون

فمنذ ذلك الوقت وهو مطأطئ رأسه مع انه أعلن توبته
وتزوج وأنجب قبل عشرين سنة ولازال لايواجه الناس
ولايجتمع الا مع اقرابه وأهله الذين تناسوا هذا الموقف
من أجل أن ينتهض من جديد ولايعود لما كان عليه !!!!!!


متى تقنعين نفسك أيتها المرأة بما وهبك الله من نعم
ولو خلت من زوج مطابق للشروط ؟


ومتى تعي أيها الزوج حجم المسؤولية الملقاة على عاتقك وهي
عواطف المرأة وشهوتها التي تحتم عليك ارضاءها بقدر
ماتستطيع حفاظاً عليها وعلى نفسك ؟؟؟


متى تعين عزيزتي وأنت تغليقين باب السيارة مع الأجنبي
أنك قد لاتعودين لأبناءك وتكون لك تلك الخاتمة ؟

هل فكرتي في حجم الموقف والخسائر التي ستخلفينها بعد أن
يريد الله لك الفضيحة على روؤس الخلائق؟؟


أما آن الآوان أن نقف مع أنفسنا وقفة حازمة
ونبعد كل مايثير شهواتنا ويهدم أخلاقنا ؟؟؟


أنت أيها الأب وولي الأمر متى تعي أن هذه القنوات التي قدمتها لبناتك وزوجتك تثير الشهوة وتحرك القلوب الميتة وتعين على الجرأة في التطبيق بمساندة التكنولوجيا التي تساهم في ذلك ؟

وهل فكرت يوماً ما سيطفيء هذه الشهوة التي أشعلتها بيدك ؟؟؟



لكل من يقرأ الآن أقول قف مع نفسك لثواني وحاسبها 
لأن الدنيا ظل زائل فلا تغتر بزينتها،

الأربعاء، يونيو 23

قصيدة في نصح الكلباني


aghani7ram.JPG




كل الدعوات من الله أن يكون لها صدى وأثر عند الشيخ (الكلباني) :


أرفق بنفسك عادل الكلباني *** فلقد أبحت معازف الألحاني

أرفق بنفسك فالحياة قصيرة *** مهما تعش فيها من الأزمان

أرفق بنفسك لا أخالك جاهلا *** إن إتباع الحق بالإذعان

أحقيقة ما قد تناقله الملأ *** فرأيته ضربا من الهذيان

إني أعيذك أن تكون مكابرا *** فارجع إلى ما كنت من إحسان

بالأمس كنت إمام اطهر بقعة *** شهرا أمام البيت ذي الأركان

واليوم أنت مع المعازف مفتيا *** بجوازها يا خيبة الإخوان

هل تاق سمعك للفتاة أصالة *** أم تقت سمعا للمخضرم هانئ

هل أنت مشتاق لنبرة عجرم *** أم صرت ترقب عاصي الحلاني

أم قد سئمت من التلاوة مدة *** فأردت تبديلا لها بأغاني

أم قد كرهت مقال كل محرم *** جعل المعازف رقية الشيطان

هل ضقت ذرعا من إمامة مالك *** وإمامة الفذ الفتى النعماني

والشافعي الألمعي محمد *** أو رأس أهل السنة الشيباني

أو من يسير على طريقة أحمد *** فانقاد وفق مراده بأمان

هل ضقت ذرعا بالأئمة كلهم *** ورحمت كل مزمر فنان

هذا حديث الناس إثر مقالكم *** مالي برد الشامتين بــدان

أولم يسعك اليوم ما وسع الأولى *** فلقد كفوك القول بالبرهان

إني سأذكر بيت صاحب حكمة *** فلقد أجاد موفقا ببيان

إحذر هديت فتحت رجلك حفرة *** كم قد هوى فيها من الانسان

ولسوف أذكر ما حكاه محمد *** أعني به ابن القيم الرياني

حب الكتاب وحب الحان الغنا *** في قلب عبد ليس يجتمعان

ياعادل هذي نصيحة مشفق *** برّ صدوق محسن معوان

ستظل تندب ما نطقت به غدا *** والقسط عند الله بالميزان

يتبرأ المتبوع من أتباعه *** ويفرّ إخوان من الإخوان

فالحكم للحق القوي بعدله *** والفصل يوم الدين للديان

سيقول مستمع المعازف حينها *** يارب أفتاني بها الكلباني


الثلاثاء، يونيو 22

الغناء والموسيقى |"| قف |"|

http://dc225.4shared.com/img/289007468/7e316921/_______.JPG?sizeM=7

هيا ردد 
معي سبحان 



الله وبحمده سبحان الله العظيم.gif




 بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء 
بشأن تحريم الغناء والموسيقى
الرقم / 277/2  التاريخ / 11/1/1421هـ
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : -
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على مقال نشر في الملحق لجريدة المدينة الصادر يوم الأربعاء الموافق 30/9/1420هـ بعنوان : ( ونحن نرد على جرمان ) بقلم : أحمد المهندس رئيس تحرير العقارية يتضمن إباحة الغناء والموسيقى والرد على من يرى تحريم ذلك ويحث المهندس على إعادة بث أصوات المغنين والمطربين الميتين تخليداً لذكراهم وإبقاء للفن الذي قاموا بعمله في حياتهم ولئلا يحرم الأحياء من الاستماع بسماع ذلك الفن ورؤيته ، وقال : ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى . ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ثم قال : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها البعض في منع الغناء والموسيقى لا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ، ثم ذكر آراء لبعض العلماء كابن حزم في إباحة الغناء وللرد على هذه الشبهات تقرر اللجنة مايلي :-
أولاً : الأمور الشرعية لا يجوز الخوض فيها إلا من علماء الشريعة المختصين المؤهلين علمياً للبحث والتحقيق ، والكاتب المدعو / أحمد المهندس ليس من طلاب العلم الشرعي فلا يجوز له الخوض فيما ليس من اختصاصه ، ولهذا وقع في كثير من الجهالات ، القول على الله سبحانه وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم بغير علم ، وهذا كسب للإثم ، وتضليل للقراء كما لا يجوز لوسائل الأعلام من الصحف والمجلات وغيرها أن تفسح المجال لمن ليس من أهل العلم الشرعي أن يخوض في الأحكام الشرعية ويكتب في غير اختصاصه حماية للمسلمين في عقائدهم وأخلاقهم .
ثانياً : الميت لا ينفعه بعد موته إلا مادل عليه دليل شرعي ومن ذلك مانص عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له ) وأما المعاصي ، التي عملها في حياته ومات وهو غير تائب منها – ومنها الأغاني – فانه يعذب بها إلا أن يعفو الله عنه بمنه وكرمه . فلا يجوز بعثها وإحياؤها بعد موته لئلا يلحقه إثمها زيادة على إثم فعلها في حياته لأن ضررها يتعدى إلى غيره كما قال عليه الصلاة والسلام : (( ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه إثمها وإثم من عمل بها إلى يوم القيامة )) . وقد أحسن أقاربه في منع إحياء هذه الشرور بعد موت قريبهم .
ثالثاً : وأما قوله : ( ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى فهذا من جهله بالقرآن . فإن الله تعالى قال { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين } قال أكثر المفسرين : معنى ( لهو الحديث ) في الآية الغناء . وقال جماعة آخرون : كل صوت من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك كالمزمار والربابة والعود والكمان وما أشبه ذلك وهذا كله يصد عن سبيل الله ويسبب الضلال والإضلال . وثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه الصحابي الجليل أحد علماء الصحابة رضي الله عنهم أنه قال في تفسير الآية : إنه والله الغناء . وقال : إنه ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل . وجاء في المعنى أحاديث كثيرة كلها تدل على تحريم الغناء وآلات اللهو والطرب وأنها وسيلة إلى شرور كثيرة وعواقب وخيمة ، وقد بسط العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه : ( إغاثة اللهفان ) الكلام في حكم الأغاني وآلات اللهو .
رابعاً : قد كذب الكاتب على النبي صلى الله عليه وسلم حيث نسب إليه أنه كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، فإن الثابت عنه صلى الله عليه وسلم أنه رخص للنساء خاصة فيما بينهن بضرب الدف والإنشاد المجرد من التطريب وذكر العشق والغرام والموسيقى وآلات اللهو مما تشمل عليه الأغاني الماجنة المعروفة الآن ، وإنما رخص بالإنشاد المجرد عن هذه الأوصاف القبيحة مع ضرب الدف خاصة دون الطبول وآلات المعازف لإعلان النكاح بل صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري أنه حرم المعازف بجميع أنواعها وتوعد عليها بأشد الوعيد ، كما في صحيح البخاري وغيره من كتب الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة ـ يأتيهم ـ يعني الفقير لحاجة فيقولن : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة ) والمعازف الغناء وجميع آلاته . فذم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه وسلم من يستحلون الحر وهو الزنا ويستحلون لبس الحرير للرجال وشرب الخمور ويستمعون الغناء وآت اللهو . وقرن ذلك مع الزنا والخمر ولبس الرجال للحرير مما يدل على شدة تحريم الغناء وتحريم آلات اللهو .
خامساً : وأما قوله : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها من منع الغناء والموسيقى ولا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ـ فهذا من جهله بالسنة فالأدلة التي تحرم الغناء بعضها في القرآن وبعضها في صحيح البخاري كما سبق ذكره وبعضها في غيره من كتب السنة وقد اعتمدها العلماء السابقون واستدلوا بها على تحريم الغناء والموسيقى .
سادساً :ماذكره عن بعض العلماء من رأي في إباحة الغناء فإنه رأي مردود بالأدلة التي تحرم ذلك والعبرة بما قام عليه الدليل لا بما خالفه فكل يؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فالواجب على هذا الكاتب أحمد المهندس أن يتوب إلى الله تعالى مما كتب ، ولايقول على الله وعلى رسوله بغير علم فإن القول على الله بغير علم قرين الشرك في كتاب الله . وفق الله الجميع لمعرفة الحق والعمل به ،
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وأله وصحبه .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس / عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
عضو / عبدالله بن عبدالرحمن الغديان
عضو / بكر بن عبدالله أبو زيد
عضو / صالح بن فوزان الفوزان




رد العلامة عبدالرحمن البراك على من قال بجواز الغناء

.....................

رد الشيخ عبدالعزيز الفوزان  على من قال بجواز الغناء